الغالبية منا اطلع على احصائيات حول الزيادة الكبيرة في اعداد الاشخاص الذين يستخدمون المحتوى من خلال اجهزتهم المحمولة، هذا يعني انه يفضل ان تكت محتوى قصير جدا ً لإرضاء اهتمام القراء، أليس كذلك؟

الا ان المختصين في موقع BuzzSumo قاموا بتحليل 10% من المقالات التي تمت مشاركتها من القراء لمعرفة ما اذا كان هذا الاعتقاد صحيح، وقد توصلوا لعكس هذا الاعتقاد.

في الواقع، فالمتوسط يتم مشاركة المحتوى الطويل اكثر من المحتوي القصير.

وليس من المستغرب ان يتم كتابة الكثير من المحتوى القصير، مما تسبب في الكثير من الضوضاء، فالمحتوى القصير الذي يقل طوله عن 1000 كلمة يزيد 16 مرة عن المحتوى الذي يحتوىي على اكثر من 2000 كلمة.

هذا يخبرنا بأن معظم الناس ليسوا على استعداد لإنشاء مقالات متعمقة ومدروسة ومليئة بالرؤى، بل انهم لا يريدون ان يقضوا وقتا ً وجهدا ً اكثر في كتابتها.

الا انه في الفترات الاخيرة هناك تزايد في كتابة المحتوى الطويل عنه من كتابة المحتوى القصير، وذلك لما للمحتوى الطويل من زيادة في تفاعل الجمهور.

تلك النتائج كانت متسقة مع اكتشافات الباحثين في مجلة نيويورك تايم بأن المقالات الطويلة كانت افضل من المقالات القصيرة من حيث عدد مرات تبادلها بالبريد الالكتروني.

نعم ان الناس تحب مشاركة صور لقط مثلا ً او اللحظات المضحكة، لكنهم يرغبون ايضا ً في مشاركة محتوى نصي طويل يتسم بالتحدي الفكري.

ونظرا ً لأن الويب قد غمره المحتوى القصير والصور المتحركة، فمن الاضل ان تقضي وقتك في كتابة قطعة واحدة رائعة من المحتوى لها منافسة اقل بدلا ً من كتابة الكثير من القطع القصيرة والضعيفة.

بالتالي فإن كتابة محتوي لكنه رائع ومتميز عن الاخرين يعد فرصة اكبر لك للانتشار والمشاركة في الجمهور، وبالتالي فالمنافسة له اقل.

حسنا ً ولكن..

كيف استطيع ان اكتب منشور يتكون من 2000 كلمة؟

وهنا سنضع لك مجموعة من الخطوات التي تمكنك من ذلك وهي كالتالي:

  • اتخذ قرار بشأن موضوع محدد بعناية.
  • انشاء عنوان مقنع.
  • ناقش القضية من كل زاوية.
  • قدم اكبر قدر ممكن من التفاصيل.
  • ان امكن، قدم تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بشيء ما.

يجب الا تقوم ابدا ً بتعبئة مقالاتك بالكلمات فقط من اجل زيادة عدد الكلمات.

لكن يجب عليك البحث للحصول على تفاصيل وعمق ووضوع واتقان للموضوع.

اليك ما اكتشفناه بشأن المحتوى الطويل.

” عندما تبذل جهدا ً لاضافة قيمة في المحتوى التسويقي فيستم توسيعه بالشكل المطلوب وبالقيمة الحقيقية التي يتوق اليها الجمهور”

 

النتيجة ؟

كتابة مقال لا يقل عن 2000 كلمة في كل منشور افضل بكثير من المقالات القصيرة.

#محتوى_رقمي

#دوام_للخدمات_التقنية

#صناعة_المحتوى_الرقمي

#content_creators