ليس كل المشاركين للمنشور متساويين، فلو قام شخص مشهور ومتخصص في المجال (مؤثر) بمشاركة المنشور، فسيتبعه الكثير من الجمهور لمشاهدة المنشور وكذا مشاركته اكثر مما لو شاركه احد عامة الجمهور.

فحاول ايجاد المؤثرين في المجال لمشاركة منشوراتك واليك بعض التوقعات من مشاركات المؤثرين.

  • شخص واحد مؤثر يشارك المحتوى الخاص بك سيرفع عدد المشاركات تقريبا ً الى الضعف.
  • ثلاثة اشخاص مؤثرين يشاركون المحتوى الخاص بك سيضاعف عدد المشاركات الى ثلاثة اضعاف.
  • خمسة اشخاص مؤثرين يشاركون المحتوى الخاص بك سيضاعف ذلك الى اربعة اضعاف إجمالي عدد المشاركات لمقالك.

هذا رائع، لكن كيف يمكنك الحصول على مزيد من المؤثرين لمشاركة المحتوى الخاص بك دون الاعتماد على الحظ؟ اليك هذه الطريقة وهي العمل بالمقلوب فبدلا ً من كتابة المحتوى الخاص بك اولا ً قم بالتالي:

  • ابحث عن مقال مشابه للمحتوى الذي تريد انتاجه.
  • حدد جميع المؤثرين الذين شاركوه.
  • ابدأ في بناء علاقة مع هؤلاء المؤثرين قبل اطلاق منشورك.

على سبيل المثال لنفترض انك تريد كتابة مقال عن تحسين التحويل Conversion Optimization فباستخدام BuzzSumo يمكنك العثور على أكثر المقالات المشاركة حول تحسين التحويل في الاشهر الاثنى عشر الماضية باستخدام Top Content search وسترى قائمة هائلة من النتائج.

يمكنك معرفة من شارك هذه المقالة من خلال النقر على زر “عرض المشاركات” هناك سترى قائمة بالاشخاص الذين شاركوا هذه المقالة على Twitter مصنفة بحسب متوسط اعادة التغريد، بمعنى اخر يتم فرزها حسب مستوى تأثيرها.

كما يمكنك ان تستخدم اسلوب آخر انتهجه موقع “نكتب لك” وذلك بأن طلب من المؤثرين في المجال حين تواجههم اسئلة متكررة من الجمهور عن موضوع “كيفية ترويج متجرك الالكتروني”، فيمكنهم احالة الجمهور الى رابط مقال منشور في نكتب لك حول “كيفية ترويج متجرك الالكتروني”، او بأن يعمل المؤثر منشور عن موضوع تلك الاسئلة التي تصل اليه واضافة رابط مقال “كيفية ترويج متجرك الالكتروني” عليه، وبالتالي سيتجنب الرد على كل تلك الاسئلة التي تصله.

النتيجة؟

ابني علاقة مع الاشخاص المؤثرين في المجال واطلب منهم مشاركة محتواك.

ملاحظة: تذكر ان الاشخاص المؤثرين ليسوا ملزمين بمشاركة المحتوى الخاص بك، ولا تضغط عليهم في حثهم على القيام بذلك نيابة عنك، فبناء العلاقة معهم دائما ً يأتي اولا ً.

#محتوى_رقمي

#دوام_للخدمات_التقنية

#صناعة_المحتوى_الرقمي

#content_creators